• اخر الاخبار

    ثورة تستمر

    وأنا أشاهد لقطات من لقاء استضاف احدى الفتيات المصريات اللواتي شاركنا في ثورة ٢٥ يناير تبادر الى ذهني سؤال : هل خرج هؤلاء   طلبا للشريعة أم خرجوا طلبا للعدل، هل خرجوا نصرة لدين آبائهم ام طلبا لتحسين اوضاعهم الاجتماعية ألم يخرجوا استعادة لانسانيتهم التي نكل بها الفقر والظلم والقمع والاستبداد؟
    وتساءلت مرة أخرى : أهكذا تدمر الشعوب؟ بالقضاء على أحلام شبابها ؟ بطعنهم من الخلف؟ أهذا ما يستحقه شباب مصر الثائر بعدما قدموا من أعين و أرجل وأشلاء متناثرة وأجساد مدهوسة ومعذبة ومسحولة ومبتورة ومدفوعة ومجرورة  ولعلنا مازلنا نكتشف أفعالا اخرى بهذا الجسدـ السلاح
    وقلت في نفسي أهذا مادفعوا ودفعنا في تونس حياتنا من أجله؟
    لم نكن نطلب سوى أن نعيش أحرارًا في بلدنا فهاهم يغتصبونه منا
    طلبنا أن نذوق طعم الكرامة فحولونا الى أعداء تحت سقف واحد
    الحقيقة أنني لا أُريد أن أكون مكان تلك الفتاة خاصة بعد أن قالت بأنها مسيحية وأن أسمع وأعيش ماتعيشه مصر اليوم. لا أُريد أن أتصور ذلك الاحساس حين كنت تقاسم أخوتك الفرح والخوف والترقب  والدموع وفي لحظة تاريخية تلتحم أنسانيتكم بنشوة نصر حققتموه جميعا  بأقتلاع طاغية لكي تستفيق على غوغاء تقسم ذلك الجسد مرة اخرى فترفع الحواجز تحت مسميات مختلفة ولحسابات أنتخابية دنيوية ضيقة تحاول إيهامك بانها تحمل لك ضمانات سماوية خالدة. 
    ربما الامور اقل حدة في تونس ونحن نمر  بسنة جديدة من الثورة ولكني أرى نفس الايادي تتسسلل الى الخنجر  نفسه، لا تريدنا ان نملأ رئتينا بنسائم الحرية لكن تلك الايادي لا تعلم ان من كسر حاجز الخوف من  تلمس النور رغم الغبار لن توقفه ايادى تعودت العيش في الظلمات فنحن سنننتصر لروح الثورة يوما ما.

    (خنيفسة دنيفسة)
       

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    Publier un commentaire

    Item Reviewed: ثورة تستمر Rating: 5 Reviewed By: @HosQuijote_الكيخوتي
    إلى الأعلى