• اخر الاخبار

    Making Off -آخر فيلم



    الفيلم التونسي " آخر فيلم " للمخرج المعروف  النوري بوزيد والذي يتناول بجرأة كبيرة ولم يسبق اليها مثيل اي فيلم عربي موضوع الارهاب  واستقطاب الشباب من قبل الجماعات الاسلامية المتشددة ليتحولوا الى ارهابيين دون وعي او تفكير . بث مؤخراً في الفضائية اليمنية ونال اعجاب الكثير من المشاهدين من الجمهور اليمني.
    ولعل  من ابرز اللقطات اثارة  في الفيلم بث نقاش حاد حصل بين بطل الفيلم ومخرجه حول الموضوع . وفي احدى هذه اللقطات يحتج بطل الفيلم ويرفض مواصلة  العمل  ويقول للمخرج "هل انت بفيلمك هذا تستخدمني لمحاربة المسلمين" بينما يحاول المخرج اقناع البطل انه ليس ضد الاسلام الحق، دين الاعتدال والوسطية، بل ضد خلط الدين بالسياسة واستغلال الدين لاهداف اخرى .
    لكن الممثل الذي يؤدي دور البطولة ، وهو لطفي العبدلي ، يحتج من جديد على المخرج ويقطع ثانية التصوير ويقول لمخرجه بعد نهاية الفيلم سيقتل احدنا او سيسجن ويضيف محتجاً " انا خائف من الاسلاميين والمثقفين ... انا خائف من الجميع ... انا لا انام كلما اصور مشهداً . وتعمد المخرج التونسي ادراج الحوار الساخن الذي دار مع البطل والذي يمثل جزءاً كبيراً من السيناريو، لان الخوف من الارهاب هو هاجس مشترك بين المخرج والممثل وكذلك هاجس العالم بأكمله .
    وقد جذب الفيلم جمهورا تونسياً  كبيرا من المتفرجين  والنقاد ، وشهد اقبالا واسعاً في اطار المسابقة الرسمية لمهرجان «قرطاج» السينمائي في دورته الحادية والعشرين ..وفي تعليقه على اختيار موضوع الفيلم المذكور ، افاد المخرج النوري بوزيد انه  شعر بعد احداث 11سبتمبر 2001م بضرورة التعجيل بالحديث عن موضوع مرتبط بالاحداث والتعبير عن موقفه من الارهاب وجذوره واسبابه لأن الارهابيين ضحايا يتم توظيفهم والتلاعب بهم..ويعتبر هذا الفيلم  السادس  للمخرج التونسي النوري بوزيد الذي تتميز افلامه بالمنحى الاجتماعي . وللنوري بوزيد بصماته الخاصة في السينما التونسية .  ومن ابرز اعماله فيلم " رجل من رماد " الذي فاز بجائزة في " مهرجان كان السينمائي

    مصدر التعليق: صحيفة سبتمبر
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    Publier un commentaire

    Item Reviewed: Making Off -آخر فيلم Rating: 5 Reviewed By: @HosQuijote_الكيخوتي
    إلى الأعلى